عدد الضغطات  : 454  
 عدد الضغطات  : 669  
 عدد الضغطات  : 896
 
 عدد الضغطات  : 80  
 عدد الضغطات  : 1170  
 عدد الضغطات  : 520


العودة   منتدى أحلى حياة في طاعة الله > استمتع بحياتك > ZoOoOom على حياتنا :: القسم العام ::
التسجيل التعليمـــات اجعل كافة الأقسام مقروءة

ZoOoOom على حياتنا :: القسم العام :: تعالوا نقرب من مشاكلنا اليومية في الحياة ونعرفها ونفهمها ونحلها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-23-2009, 02:00 AM   رقم المشاركة : 1
قلب منيب
مراقبة
 
الصورة الرمزية قلب منيب

 


الجنس: female

اسم الدولة Egypt

قلب منيب غير متواجد حالياً

 

قلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant future

 

Icon1f2 لأني أحبــــها في الـلـه !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الموضوع كنت قد قرأته من فترة ....وآثرت ان أنشره لعله ينفع بشيء.
------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه القصة وإن كانت من وحي الخيال إلا أنها واقع نعيشه كل يوم بل لا أبالغ إن قلت أنه يتكرر أكثر من مرة في اليوم.
هي: قابعة في ركن في بيت أبيها (وقد تجمع حولها أقاربها ومعارفها): الجعان .....المفلس .....اللي مكانش لاقي ياكل ...اللي لبسته بعد ما كان (...) ......أنا يعمل فيا كده ....طب والله ياختي يا سهير كان بيديني 600 جنيه بس في الشهر ويقوللي اتصرفي انتي وانا كنت بكمل من معايا.....طب والله لانا رافعة عليه قواضي نفقة ومتعة لحد ما اهلكه ....وهاشحططه في المحاكم كعب داير لحد اما ارجعه متسول زي زمان قبل ما اعمله راجل.
ولا تتعجبوا ان تمادي الأمر ليصل إلي فضح بعض العلاقات الخاصة التي لا يجب ان يعرفها إلا هو وهي.

علي الجانب الآخر لم يكن الطرف الآخر أكثر حلما أو عقلا ....بل كان هو في قمة غضبه
هو : شوفتوا اللي كنت مستتها ومقعدها في البيت ملكة وصارف عليها دم قلبي ...أنا تهيني الإهانة ديه ....طب والله لهخرجها من الشقة وهشردها هي وعيالها ....واخليها ترجع بيت ابوها تدوق مرارة الفقر تاني .....دانتوا مشوفتوهاش قبل الجواز وهي ...و ....و....

هذه المشاهد لم تلتقط في حرب أهلية ولا بين عدوين لدودين

بل ستندهشوا ان علمتم أن هو وهي ....أو أحمد ومني كما هو دارج عندنا ....كانا يعيشان أجمل قصة حب عرفتها جامعة القاهرة....ولا تعجب إن علمت أن الحب بينهما وصل إلي أقصي عنفوانه فكان أحمد ينام ويصحوا علي اسمها ....وهي لا تمل أن تذكر اسمه بين صديقاتها.......ولا بأس إن طغي الحب والهيام إلي أقصي درجاته ليصارحها بحبه في اليوم خمس أو ست مرات علي الموبايل ......وأن يصل إلي درجة الجنون فيقولها مرة بصوت عال قليلا ليسمعه كل من في الحديقة التي كانت تجمعهما وهو يقول بحبـــــــــــــــــك(ويديها ست حركات)......يعني من الآخر الحياة كانت بالنسبة لهم لونها بمبي ومقطعين الدنيا حب وقلوب.

إذا ما السبب في أن تتدهور العلاقة إلي هذا الحد في يوم من الأيام؟

فقاعدة معلومة لكي يتم معني الحب ونحكم بصدقه أو بكذبه... وهي أن المحب لا يعذب حبيبه أبدا...أبدا.....فإن عذبه فاعلم انه ليس بمحب.
ولأن الجزاء من جنس العمل ولأن من عصي الله بشيء عذب به ولابد....فكانت النهاية المتوقعة لزواج بني علي معاص قبله أن يجد بعض الجفاء بين الزوجين بعده والذي قد يصل في كثير من الحالات إلي الكره.

للأسف ...كثير من شباب المسلمين وشاباته فقدوا المعني العظيم الذي خلق الله من أجله وسن الزواج في ذرية بني آدم....فتري المعظم يحصر فكره في كيفية الزواج من فتاة جميلة ...أي فتاة المهم أن تكون جميلة ...دون النظر إلي الحكمة العظيمة التي خلق الله من أجلها الحب وشرع الزواج.
أغراض تجعل الشباب يتزوج لأي سبب بأي فتاة لمجرد أحساس فيحدث ما لا تحمد عقباه
ويصبح أحمد ومني صاحبي أعنف قصة حب عرفتها الجامعة هم أصحاب أفضح قضية عرفتها المحاكم.

إذا خلاصة القول ....أن أحمد ومني لم يحكما أمر الله في حبهما ....ولم يحكماه في زفافهما ....ولم يحكما بينهما كتاب الله في حياتهما وما تعرضا له من مشاكل.......فكانت هذه هي النتيجة .....أن تضيق عليهما الحياة ويفترقا شر افتراق .....الافتراق الذي يجعلهما يندمان علي كل لحظة أمضياها معا......الافتراق الذي يجعل مني تفشي للناس عيوب زوجها وتفضح أسرارهما الدفينة غير مراعية لقدسية الرباط الذي جمعهما.


طيب ....ما العمل ؟؟....كيف الحب في طاعة الله؟؟

طب أنا هحكي عما ينبغي أن ينويه المرء لكي أصل ببيته (في المستقبل يعني)...إلي بيت يملؤه الحب ويرضي الله ورسوله.
طبعا بعد إختيار فتاة متدينة وعلي خلق (ومواصفات اختيار الزوجة موضوع طويل أفسح له مجالا مرة أخري) ......لن يكون هناك تجاوز في فترة الخطوبة حتي يجمعنا الله علي خير.
بمعني أن التعارف ومعرفة ميولها وفكرها وبالعكس لن تكون تلك الفترة الطائشة التي يقترب فيها الحبيبان من بعضهما بشكل مريب لكي يسر أحدهما للآخر كلمة بحبك أو للخروج عمال علي بطال أو التليفونات أو حتي لنظرات متبجحة......لأن كل هذا بجانب أنه عصيان لله عز وجل ....فإنه يفقد من جمال المرأة وإبائها وحيائها الكثير .
وسيكون الزفاف علي ما أمر به الله عز وجل ....فأولي بنا في يوم أكرمنا الله فيه أن نكون أكثر شكرا وطاعة....ليس كمن يجحد نعمة الله في يوم أكرمه الله فيه فيكون يوم زفافه هو أكثر يوم عصي الله فيه وتسبب في عصيان الكثير بالغناء وكسر الحياء والاختلاط والتبرج.

ثم عندما يجمع الله عز وجل بينهما سوف يضع لها دستور حياتهما من البداية ويسر لها بكلمة الحب ......ولكنه لن يكون ذلك الحب بالمفهوم السطحي عند شبابنا والذي يزول بكثرة المتاخمة والمجاورة.......انما الحب الذي أقصده أسمي من ذلك.....ما أعنيه هو الحب في الله.
طبعا واحد هيسمع كلمة الحب في الله ديه هيضحك .....ويقول بقي يبقي هنقعد نسبح لحد الفجر ونقيم الليل ونقلب شهر العسل لمقرأة .
الموضوع مش كده خالص....أبدا .....هو هو الحب اللي كان بين أحمد ومني بس فيه نقطة زيادة تحكمه .....ألا وهي كلمة في الله.
طب تخيلوا ان حتي الحب في الله بين الأخوين بيبقي ليه ولذة لا تجدها في ما سواه....يعني انتا بتحب أخ في الله....ممكن تغير عليه .....وتقول هو النهارده مكنش مبتسم وهو بيكلمني ليه....وممكن تستني جرس تليفونه ....وتطير من الفرح لو سمعت حسه في التليفون وهو بيقوللك إني أحبك في الله ....وده موضوع طويل بصراحة عايزله ساحة لوحده.
طب تخيل إن أضيف إلي هذا الحب العظيم حبك إياها لكونها زوجتك والرفق بها وما أمرك الله به تجاهها.....تخيل يبقي عامل ازاي .
يعني انتا من الآخر هتبدأ حياتك الزوجية بهذه الكلمات .....إني احبك ....في الله......يعني يا بنت الحلال.. الذي جمع بيننا هو الله والذي سيحكم بيننا في حياتنا هو الله ومرجعيتنا هي كتاب الله ...يأمر فنطيعه وينهي فننتهي.
طب تخيل اتنين كده حكموا بينهم كتاب الله في كل صغيرة وكبيرة ...كيف يفترقوا؟؟ وان افترقوا علي ما يفترقوا؟؟....هل زي احمد ومني الي مكانش بينهم مرجعية مشتركة واحدة تنظم حياتهم وتحل مشاكلهم.
ثم تسير حياتكم العاطفية علي هذا المنوال الرائع....اسمع ربك حينما صور العلاقة بين الزوجين قال ايه ...قال (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها).....فصور الزوجة كأنها البيت الذي تؤي إليها وتسكنه حين الخوف وطلب الأمان ,وهكذا كانت السيدة خديجة لنبينا محمد......وقال عز وجل ( هن لباس لكم وأنتم لباس لهن)....بربي لا أجد ندا لهذه الآية للتعبير عن مدي الترابط و الانسجام الذي أراده الله بين الزوجين.
فلو أننا جلسنا ليلة في بيت النبي ورأينا مدي رفقه بأزواجه وكيف يعالج مشاكله معهم لفهمنا نظرة الإسلام لرباط الزوجية.


لقد أراد الإسلام للزوجين حبا عظيما ...حبا ليس كأي حب .....حبا لا يتحطم علي صخرة الخلافات والشهوات ....حبا يكون الله فيه هو الحكم ....وحب رضي بالله حكما كيف يضيعه.
الحب الذي يجعل الزوج يخرج من بيته إلي عمله وهو متشوق لكي يعود إلي سكنه ونصفه الآخر.
الحب الذي تتفتت أمامه أعتي المشكلات وأكبر الاختلافات بكلمة واحدة ....قال الله قال رسوله.
هذا الحب الذي جعل عقاب النبي لزوجه عائش أن يضربها علي يدها بالسواك .
حب جعل عليا رضي الله عنه يغار علي فاطمة عندما رآها تستاك فيقول :
أما تخشي يا عود الآراك أراك ....فلم يفز بثغرها مني سواكا.
الحب الذي يصنعه الله علي عينه ويسيره بمشيئته فيخرج أيوب من قسمه أن يعاقب زوجته الوفي التي عانت معه في سنين مرضه بمائة جلده ....وينزل آية من فوق سبع سماوات (وخذ بيدك ضغثا فاضرب به ولا تحنث).

الحب الذي سيجعل افتراقنا ان قدر الله له الفراق كفراق أم زرع عن
أبي زرع...فتمدحه حتي بعد الطلاق وتمدح أم أبي زرع...وبنت أبي زرع ...وجارية أبي زرع .
لا كما فعل أحمد بمني ....ولا كما فعلت مني بأحمد......فشتان بين الحبين.
حدث ذلك مع أحمد لأنه فقط أحب مني لغاية انتهت بالمعاشرة والمجاورة....لأنه لم يكن بينهما إلا هذا السمايل
.

أما مع الآخر فلن يحدث هذا أبدا .....لأنه بجانب هذا السمايل
سيكون هناك هذا الكتاب العظيم
....الذي سرعان ما انقلب إلي ينظم حياته معهاويجمعه بها علي كل خير.


لن يتكرر هذا المشهد معه لأنه......


يحبها في الله.







التوقيع


((
وَالَّذِينَ آمَنُوا۟ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ))
-----------

أعدى أعداء الإنسان علمٌ لا تحرسه الحكمة.. ونفاذ بصر و بعد نظر لا يصونه التغافل.

-----------

حقًا : صدق الحبيب المُصطفى - صلوات ربي وسلامه عليه - إذ يقول :
"
من يُرِدِ اللهُ به خيرًا ، يُفقهْهُ في الدِّين "
لو يعلم النَّاس أن من إرادة الله تعالى الخير بمن يفقهه في الدين : أنه يصبره على ما لا يصبر عليه غيرُه ، وأنه يُسعده بما لا يُسعد به غيرُه ، وأنه يرزقه بما لا يرزُق به غيرُه، لشعروا حقًا .. معنى التفقه في الدِّين.

    رد مع اقتباس
قديم 08-02-2009, 10:43 PM   رقم المشاركة : 2
المشتاق إلي الجنة
مشرف سابق

 


الجنس: male

اسم الدولة Egypt

المشتاق إلي الجنة غير متواجد حالياً

 

المشتاق إلي الجنة is a glorious beacon of lightالمشتاق إلي الجنة is a glorious beacon of lightالمشتاق إلي الجنة is a glorious beacon of lightالمشتاق إلي الجنة is a glorious beacon of lightالمشتاق إلي الجنة is a glorious beacon of lightالمشتاق إلي الجنة is a glorious beacon of lightالمشتاق إلي الجنة is a glorious beacon of lightالمشتاق إلي الجنة is a glorious beacon of lightالمشتاق إلي الجنة is a glorious beacon of lightالمشتاق إلي الجنة is a glorious beacon of lightالمشتاق إلي الجنة is a glorious beacon of light

 

افتراضي

كلام جميل و معقول


جزاكم الله خيرا







آخر تعديل Abo jude يوم 09-07-2009 في 01:44 PM.
    رد مع اقتباس
قديم 09-07-2009, 05:10 AM   رقم المشاركة : 3
Abo jude
مدير إداري
 
الصورة الرمزية Abo jude

 


الجنس: male

اسم الدولة Egypt

Abo jude غير متواجد حالياً

 

Abo jude has a brilliant futureAbo jude has a brilliant futureAbo jude has a brilliant futureAbo jude has a brilliant futureAbo jude has a brilliant futureAbo jude has a brilliant futureAbo jude has a brilliant futureAbo jude has a brilliant futureAbo jude has a brilliant futureAbo jude has a brilliant futureAbo jude has a brilliant future

 

افتراضي

جزاكم الله خيراً .. ولي عوده للتعليق . باذن الله








التوقيع


: )
    رد مع اقتباس
قديم 09-07-2009, 01:17 PM   رقم المشاركة : 4
dm3a fe gawf 2lzolmh
مشرفة
 
الصورة الرمزية dm3a fe gawf 2lzolmh

 


الجنس: female

اسم الدولة Egypt

dm3a fe gawf 2lzolmh غير متواجد حالياً

 

dm3a fe gawf 2lzolmh has a brilliant futuredm3a fe gawf 2lzolmh has a brilliant futuredm3a fe gawf 2lzolmh has a brilliant futuredm3a fe gawf 2lzolmh has a brilliant futuredm3a fe gawf 2lzolmh has a brilliant futuredm3a fe gawf 2lzolmh has a brilliant futuredm3a fe gawf 2lzolmh has a brilliant futuredm3a fe gawf 2lzolmh has a brilliant futuredm3a fe gawf 2lzolmh has a brilliant futuredm3a fe gawf 2lzolmh has a brilliant futuredm3a fe gawf 2lzolmh has a brilliant future

 

افتراضي

جزاك ِ الله كل خيـــر
وبالطبع حال احمد ومنى وممن همـ على شاكلتهمـ هذه ستكون النهاية
لأنه بنى على حرامـ
فما بنى على خطأ كان خطأ

واتمنى ان تكون كلماتكـ هذه عبرة للجميع ولكل من يسير على نهج خاطئ
ان يتوقف ويعيد حساباته

نفع الله بك ِ








    رد مع اقتباس
قديم 09-07-2009, 11:58 PM   رقم المشاركة : 5
نور على الدرب
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية نور على الدرب

 


الجنس: male

اسم الدولة Egypt

نور على الدرب غير متواجد حالياً

 

نور على الدرب has a brilliant futureنور على الدرب has a brilliant futureنور على الدرب has a brilliant futureنور على الدرب has a brilliant futureنور على الدرب has a brilliant futureنور على الدرب has a brilliant futureنور على الدرب has a brilliant futureنور على الدرب has a brilliant futureنور على الدرب has a brilliant futureنور على الدرب has a brilliant futureنور على الدرب has a brilliant future

 

افتراضي

جزاكم الله خيرا ً
ونفع بكم
موضوع قيم جداً








التوقيع

اللهم إني اعوذ بك من ظُلمة القبر ..
..................... وظُلمة القلب !


يارب ارزقني
حُبك وحُب من يُحبك
وحُب عمل يقربنا إلى حبك

اللهم .. رضآك .. والجنة .. {}
اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحيني ما كانت الحياة خيرا لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيرا لي
    رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 12:07 AM   رقم المشاركة : 6
أميرة
زائر

 


 

 

افتراضي

ما بنى على باطل فهو باطل
كلام معقول
جزاكى الله كل خير








    رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 02:02 AM   رقم المشاركة : 7
noury_nour
قلب جديد

 


noury_nour غير متواجد حالياً

 

noury_nour is infamous around these parts

 

افتراضي

وهي أن المحب لا يعذب حبيبه أبدا...أبدا.....فإن عذبه فاعلم انه ليس بمحب.عجبتنى الكلمة دى موضوعك اقل مايوصف انه رائع ودا فعلا بيحصل كتير انا قريت الموضوع لاخر كلمة فيه بسبب جمال الفكرة والتقديم جزاكم الله خير








    رد مع اقتباس
قديم 09-15-2009, 01:22 PM   رقم المشاركة : 8
حوريه الجنه
قلب جديد

 


حوريه الجنه غير متواجد حالياً

 

حوريه الجنه is infamous around these parts

 

افتراضي

جزاكي الله خيرا ولكن عندي قصه حقيقه في هذا الموضوع وهي ان صديقتي كانت بتحب واحد وهو كان بيحبها زي ماكانوا فاكرين وكان الدنيا حلوه اوي معاهم ولكن في الاخر اتقلب الموضوع الي اهانات وكلام مش كويس وتجريح في حق بعض وابتداءت المعايره بقي وهو يغلط في حقها بكلام مش كويس وهي تغلط اكتر وفي النهايه هي دي كانت نهايه الحب الي بنعصي فيه ربناوشكرا علي الفرصه السعيده دي








    رد مع اقتباس
قديم 09-15-2009, 06:34 PM   رقم المشاركة : 9
قلب منيب
مراقبة
 
الصورة الرمزية قلب منيب

 


الجنس: female

اسم الدولة Egypt

قلب منيب غير متواجد حالياً

 

قلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant future

 

افتراضي


أخواتي الكريمات

دمعة في جوف الظلمة

أميرة

noury_nour

حوريه الجنه

جزاكنّ الله خيرًا جميعا على تعليقاتكنّ الطيبة
و أهلا بكنّ في المنتدى : )

والقصة اللي ذكرتها أختنا حوريه الجنه خير شاهد
لأن سبحان الله .. الولد هيزهد فيها بعد ما مشي معاها
ولبنت نفسها كرهته لما اكتشفت أن وهم الحب ده مصدر عذاب لها مش مصدر راحة وأمان







التوقيع


((
وَالَّذِينَ آمَنُوا۟ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ))
-----------

أعدى أعداء الإنسان علمٌ لا تحرسه الحكمة.. ونفاذ بصر و بعد نظر لا يصونه التغافل.

-----------

حقًا : صدق الحبيب المُصطفى - صلوات ربي وسلامه عليه - إذ يقول :
"
من يُرِدِ اللهُ به خيرًا ، يُفقهْهُ في الدِّين "
لو يعلم النَّاس أن من إرادة الله تعالى الخير بمن يفقهه في الدين : أنه يصبره على ما لا يصبر عليه غيرُه ، وأنه يُسعده بما لا يُسعد به غيرُه ، وأنه يرزقه بما لا يرزُق به غيرُه، لشعروا حقًا .. معنى التفقه في الدِّين.

    رد مع اقتباس
قديم 12-09-2009, 09:53 AM   رقم المشاركة : 10
قلب منيب
مراقبة
 
الصورة الرمزية قلب منيب

 


الجنس: female

اسم الدولة Egypt

قلب منيب غير متواجد حالياً

 

قلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant futureقلب منيب has a brilliant future

 

افتراضي

تحضرني آية كريمة:
(وَالْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَبَاتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَالَّذِي خَبُثَ لَا يَخْرُجُ إِلَّا نَكِدًا كَذَلِكَ نُصَرِّفُ الْآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَشْكُرُونَ)
فمؤكد أن إلتماس مراضي الله سبحانه وتعالى بفعل الطيب من الأفعال والأقوال تكون ثمرته مباركة طيبة بإذن الله
وما خبث منها يجد فيه الصعاب والعراقيل اللهم إن لم تكن في دين!

وفهمت الموضوع أيضا من نظرة آخرى..
الموضوع يقول "لأني أحبها في الله"

كلمة "في الله" كلمة عظيمة وخطيرة لا يدانيها شئ ولا يوضع في مقابلها شئ
أنت تتاجر مع الله بهذه الكلمة .. وكأنك تتعبد لله بهذا الزواج
فتوفيق الله عز وجل لزوج صالح نعمة تستحق الشكر
لكن بعضهم يستبدل ما "في الله" بـ :
ما "في هواه" وما "في دنياه"
فيضيع النعمة لأنه كمن استبدل الخبيث بالطيب!







التوقيع


((
وَالَّذِينَ آمَنُوا۟ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ))
-----------

أعدى أعداء الإنسان علمٌ لا تحرسه الحكمة.. ونفاذ بصر و بعد نظر لا يصونه التغافل.

-----------

حقًا : صدق الحبيب المُصطفى - صلوات ربي وسلامه عليه - إذ يقول :
"
من يُرِدِ اللهُ به خيرًا ، يُفقهْهُ في الدِّين "
لو يعلم النَّاس أن من إرادة الله تعالى الخير بمن يفقهه في الدين : أنه يصبره على ما لا يصبر عليه غيرُه ، وأنه يُسعده بما لا يُسعد به غيرُه ، وأنه يرزقه بما لا يرزُق به غيرُه، لشعروا حقًا .. معنى التفقه في الدِّين.

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لأني, أحبــــها, الـلـه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:30 AM

Powered by vBulletin® Version.Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd